أخبار عالميةمنصات تداول

رئيس “ريفولوت” السابق يطلق منصة X10 لتداول الكريبتو بعد جمع تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار

كشفت منصة تداول العملات الرقمية الهجينة X10، والتي تستفيد من محرك StarkEx Layer 2، النقاب عن نفسها اليوم بعد فترة تطوير خفية، حيث انطلقت على شبكة اختبار داخلية testnet بعد حصولها على تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار أميركي.
وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الشركة، ضمّت قائمة المستثمرين في المنصة كلاً من شركات رأس المال الاستثماري Tioga Capital و Semantic Ventures و Cherry Ventures، إلى جانب شركة StarkWare وشركة Cyber Fund، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين مثل مسؤولين تنفيذيين في شركة Revolut ومؤسس مشارك في شركة Lido.

وصرّح فريق X10 بأن المنصة مصممة لدمج سرعة التنفيذ وميزات الحفظ الذاتي الأمين للمستخدم وتسوية المعاملات على شبكة البلوكتشين المرتبطة بالمنصات اللامركزية، مع خصائص مثل سهولة الاستخدام والسيولة العالية. ويهدف هذا الجمع إلى تحسين الاستجابة والإنتاجية والسيولة.
وادّعى فريق العمل بأن منصة X10 تتجنب ثغرات الشفافية والأمن التي تعاني منها المنصات المركزية، بالإضافة إلى مخاطر خسارة الأموال في حالات مثل انهيار منصة FTX.

هذا وأسس منصة X10 موظفون سابقون في شركة “ريفولوت” يمتلكون خبرة في تطوير المنتجات المالية لملايين المستخدمين، وتتولى قيادتها شخصيةٌ معروفةٌ في عالم التكنولوجيا المالية وهو السيد رسلان فخرتدينوف، الرئيس السابق لقسم عمليات العملات الرقمية في شركة “ريفولوت” .
وفي تصريح له، قال السيد فخرتدينوف، الرئيس التنفيذي لمنصة X10: “من خلال X10، نهدف إلى منح المستخدمين والمتداولين أفضل ما في العالمين. تخيل الجمع بين الميزات وسرعة منصتين مثل “كوين بيس” أو “بينانس” ولكن مع الحفاظ على ميزة الجفظ الذاتي الأمين الكاملة. إن وضع FTX الحالي بمثابة جرس إنذار للقطاع، فهو يحثنا على تعزيز الثقة والكفاءة في تداول العملات الرقمية من خلال تسوية المعاملات والتحقق و حفظ العملات الرقمية على شبكة بلوكتشين.

مكتب التحرير

مكتب التحرير في موقع آنلوك بلوكتشين الصحافي مؤلف من مجموعة من الصحافيين المتخصصين في مجال تقنيات البلوكتشين والتكنولوجيا المالية والعملات الرقمية. يهدف فريق عمل آنلوك لتزويدكم بكل التطورات والأخبار والتحليلات حول تقنية بلوكتشين والمشتقات المرتبطة بها وإلى نشر المعرفة الصحيحة حولها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. تواصل مع فريق العمل عبر هذا البريد الإلكتروني: info(@)unlock-bc.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى