أخبار حكوميةأخبار عالميةقوانين وإجراءات

المملكة المتحدة تعتزم إصدار قوانين جديدة للعملات الرقمية والمستقرة بحلول يوليو

في يوم الخامس عشر من أبريل 2024، وخلال القمة العالمية للتمويل المبتكر، أعلن سكرتير الاقتصاد البريطاني، السيد بيم أفولامي، عن خطط لإصدار قوانين جديدة لتنظيم إصدار واستخدام العملات المستقرة والعملات الرقمية في المملكة المتحدة. يُتوقع الكشف عن هذا الإطار التنظيمي الشامل بحلول شهر يوليو 2024، مما سيُسهم في ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كرائدة في مجال تنظيم قطاع العملات الرقمية المتنامية.

يعد قطاع العملات الرقمية في المملكة المتحدة واحدة من أسرع أسواق العملات الرقمية نموًا على مستوى العالم، حيث تتجاوز ألمانيا والولايات المتحدة بعد أن شهدت نموًا هائلًا على مدى العقد الماضي. أدت شعبية العملات الرقمية في البلاد وإمكانية اعتمادها كأصول شرعية إلى ارتفاع عدد مستخدمي العملات الرقمية في المملكة المتحدة إلى أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم. تقدر ثروة هؤلاء المستخدمين مجتمعةً بأكثر من 3.72 مليار دولار في العملات المشفرة. علاوة على ذلك، حقق قطاع العملات الرقمية في المملكة المتحدة إيرادات تقدر بنحو 1.9 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع أن تصل إلى 2.53 مليار دولار في عام 2024.
هذا النمو الهائل واختراق السوق، مع تبني الشركات السائدة في المملكة المتحدة للعملات الرقمية بشكل متزايد، قد غذّى الحاجة إلى تنظيم هذا القطاع.

مكتب التحرير

مكتب التحرير في موقع آنلوك بلوكتشين الصحافي مؤلف من مجموعة من الصحافيين المتخصصين في مجال تقنيات البلوكتشين والتكنولوجيا المالية والعملات الرقمية. يهدف فريق عمل آنلوك لتزويدكم بكل التطورات والأخبار والتحليلات حول تقنية بلوكتشين والمشتقات المرتبطة بها وإلى نشر المعرفة الصحيحة حولها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. تواصل مع فريق العمل عبر هذا البريد الإلكتروني: info(@)unlock-bc.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى