أخبار عالميةشركات

قفزة كبيرة في تداول العملات الرقمية على منصة “روبن هود” في الربع الأول من هذا العام

حققت شركة “روبن هود”، الشركة الرائدة في مجال تداول الأسهم والعملات الرقمية، حجمًا إجماليًا لتداول العملات الرقمية في الربع الأول من عام 2024 بلغ 36 مليار دولار أميركي، بزيادة قدرها 224% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقد أدى ذلك إلى ارتفاع بنسبة 232% في إيرادات العملات الرقمية، لتصل إلى 126 مليون دولار أميركي، وهو ما يعتبر العامل الأساسي، وفقًا للشركة، في دفع إجمالي إيرادات المعاملات في الربع الأول بنسبة 59% على أساس سنوي إلى 329 مليون دولار أميركي.

هذا وبلغت قيمة العملات الرقمية التي تحتفظ بها “روبن هود” نيابة عن مستخدميها 26.2 مليار دولار أميركي اعتبارًا من 31 مارس 2024، بزيادة قدرها 78% مقارنة بنهاية عام 2023.
حققت روبن هود أيضًا نتائج قوية في المبيعات والأرباح للربع الأول، متجاوزةً توقعات المحللين بسهولة. حيث أفادت الشركة بأن إيراداتها في الربع الأول بلغت 618 مليون دولار أميركي، متجاوزةً تقديرات المحللين البالغة 552.7 مليون دولار أميركي وفقًا لبيانات FactSet. وبلغت أرباح الربع الأول 0.18 دولار أميركي للسهم الواحد، متجاوزةً متوسط توقعات المحللين البالغة 0.06 دولار أميركي للسهم الواحد.

إلى ذلك، ارتفعت أسهم روبن هود بنسبة 7% تقريبًا في تداول ما بعد السوق يوم الأربعاء، بينما انخفضت أسهم “كوين بيس” بشكل طفيف. ارتفع سهم HOOD بنسبة 40% تقريبًا لهذا العام، بينما ارتفع سهم COIN بنسبة 22%.
وكشفت الشركة الأسبوع الماضي عن تلقيها إشعارًا من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بشأن وحدة العملات الرقمية الخاصة بها.
وقال جيسون وارنيك، المدير المالي لشركة روبن هود، خلال مكالمة هاتفية بشأن الأرباح، “إننا بالطبع نشعر بخيبة أمل لتلقينا الإشعار”. ومع ذلك، أشار إلى أن إشعار “ويلز” ليس له أي تأثير على حسابات العملاء وأنها “مجرد ممارسة أعمال كالمعتاد” بالنسبة لفرع الشركة المتخصص بالعملات الرقمية.

مكتب التحرير

مكتب التحرير في موقع آنلوك بلوكتشين الصحافي مؤلف من مجموعة من الصحافيين المتخصصين في مجال تقنيات البلوكتشين والتكنولوجيا المالية والعملات الرقمية. يهدف فريق عمل آنلوك لتزويدكم بكل التطورات والأخبار والتحليلات حول تقنية بلوكتشين والمشتقات المرتبطة بها وإلى نشر المعرفة الصحيحة حولها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. تواصل مع فريق العمل عبر هذا البريد الإلكتروني: info(@)unlock-bc.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى