أخبار عالميةأصول ممثلة رقميًا

المستثمرون الأفراد يقودون موجة البيع في أسواق العملات الرقمية والأسهم

قدم بنك الاستثمار العالمي “جي بي مورغان” رؤى حول الاتجاهات الأخيرة في أسواق العملات الرقمية والأسهم. وشارك نيكولاوس بانجيروتزجلو، المدير التنفيذي المتخصص في استراتيجية السوق العالمية، بما في ذلك الاستثمارات البديلة والأصول الرقمية، بمنظوره حول العملات الرقمية في منشور على موقع “لينكد إن”، وقد كتب ما يلي:
“شهدت الأسابيع الماضية عمليات بيع كبيرة / جني الأرباح في كل من أسواق الأسهم والعملات الرقمية، ولعل المستثمرين الأفراد لعبوا دورًا أكبر من المستثمرين المؤسسيين”.
وأضاف: “يبدو أن المستثمرين الأفراد قاموا ببيع كل من صناديق العملات الرقمية والأسهم. كما انخفضت عدة مؤشرات على اندفاعة البيع بالتجزئة نحو الأسهم خلال الشهر الماضي، مثل تلك التي تستند إلى توجهات تداولات الخيارات للمستثمرين الصغار، والأداء النسبي للأسهم المفضلة لدى المستثمرين الأفراد مقابل مؤشر S & P500، أو على استطلاعات رأي معنويات المستثمرين الأفراد مثل استطلاع الرابطة الأميركية للمستثمرين الأفراد”.

وعلى صعيد المستثمرين المؤسسيين، يبدو أن معظمهم قد جَنَوْا الأرباح من خلال متداولي الزخم مثل المستشارين الفنيين أو صناديق الاستثمار الكمية التي كانت لديها سابقًا مراكز شراء طويلة الأجل في الأسهم والبيتكوين والذهب.
وأشار “بانجيروتزجلو” إلى أن “المستثمرين المؤسساتيين الآخرين خارج صناديق الاستثمار الكمية / المستشارين الفنيين لم نرصد لديهم تخفيضًا كبيرًا للمخاطر حتى الآن، مما يترك مجالًا لمزيد من تخفيض المراكز من هنا”.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، عبر “بانجيروتزجلو” عن توقعاته بانخفاض وشيك في سعر البيتكوين بعد عملية التنصيف، مشيرًا إلى ظروف التشبع بالشراء. كما سلّط الضوء على انخفاض مستوى تمويل رأس المال المخاطر لمشاريع العملات الرقمية.
وأوضح: “لا نتوقع ارتفاع أسعار البيتكوين بعد التنصيف، حيث تم بالفعل احتساب ذلك في الأسعار. في الواقع، نرى انخفاضًا لسعر البيتكوين بعد التنصيف لعدة أسباب”.

مكتب التحرير

مكتب التحرير في موقع آنلوك بلوكتشين الصحافي مؤلف من مجموعة من الصحافيين المتخصصين في مجال تقنيات البلوكتشين والتكنولوجيا المالية والعملات الرقمية. يهدف فريق عمل آنلوك لتزويدكم بكل التطورات والأخبار والتحليلات حول تقنية بلوكتشين والمشتقات المرتبطة بها وإلى نشر المعرفة الصحيحة حولها في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. تواصل مع فريق العمل عبر هذا البريد الإلكتروني: info(@)unlock-bc.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى